التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عن الالوان نتحدث قصة قصيرة

عن الالوان نتحدث قصة قصيرة

عن الالوان نتحدث قصة قصيرة
عن الالوان نتحدث قصة قصيرة نسج


الأخضر تتدلى أصابع الزجاج المدببة إلى الأسفل ، ينزلق النور إلى الزجاج ، ساكبًا بحيرة من الأخضر ، تسدل الأصابع العشرة الطوال للثريا طوال اليوم الأخضر على المرمر .
أصيبت فيرجينيا بحالة اكتئاب شديدة ، وزادت الحالة سوءًا بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية ، وفي 28 مارس 1941م ، ارتدت فيرجينيا معطفها وملأته بالحجارة وأغرقت نفسها في نهر أوس القريب من منزلها ، ووجدت جثتها في 18 أبريل 1941م ودفن زوجها رفاتها تحت علم في حديقة مونكس هاوس في رودميل ساسيكس .
الأخضر :
ريش الدر ، بصرخاته الجافة ، حواف سعف النخيل الحادة خضراء أيضًا ، إبر الخياطة الخضراء تومض في الشمس ، إلا أن الزجاج الجامد يقطر على المرمر ، تحوم البحيرات فوق رمال الصحراء ، وعبرها تتمايل الجمال .




نجوم السماء والأخضر :
ثم البحيرات تستقر على المرمر ، يحفها السمار، تسد الأعشاب المائية البحيرات ، زهرة بيضاء هناك ، يرتمي الضفدع عليها ، تمكث النجوم هناك في المساء بلا انقطاع .
الليل والظل وتبديد الأخضر :
يأتي الليل ، والظل يرجف الأخضر فوق المدفأة ، سطح المحيط المتجعد ، لأ سفن تأتي ، تتقلب الأمواج تحت السماء الفارغة ، بلا هدف ، إنه الليل تقطر الإبر بقعا من الأزرق ، يتبدد الأخضر !
الأزرق :
الأزرق ينهض الوحش ، ذو الأنف الأفطس إلى السطح ، ويبخ من خلال فتحتي أنفه الغليظ عمودين من الماء ، التي تضطرم بيضاء في منتصفها ، ثم تتناثر صانعة حافة من الخرز الأزرق .
المياه واللمسات الزرقاء :
لمسات زرقاء تلون جنبه البحري الأسود ، تخرج المياه من خلال فمه ، وأنفه موحلة يغطس ثقيلا في الماء ، وينغلق الأزرق عليه مغطيا المقلتين اللامعتين .
الوحش ودرجات الأزرق :

قصص قصيرة آخرى من نسج :

يرقد الوحش ملقى على الشاطئ فجا ، بليدا نائرا درجات من الأزرق الجاف ، الزرقة المعدنية الفضية تلطخ الحديد المصفر ، على الشاطئ .
ملابس العذراوات :
أزرق هو لون الأضلاع المحطمة لزورق التجديف ، موجة تنبسط أسفل الأجراس الزرقاء ، لكن الكاتدرائية مختلفة باردة ، معبأة بالبخور ، أزرقها شاحب مثل ملابس العذراوات .



نبذة عن المؤلف :
قصة من روائع الأدب الانجليزي ، للمؤلفة فيرجينيا وولف ، ولدت في 25 يناير 1885م ، في لندن بانجلترا ، اشتهرت بروايتها التي تتخذ صف الضمير الإنساني ، وهي رائدة من رموز الأدب الحديث في القرن العشرين ، من أشهر رواياتها : السيدة دالواي ، إلى المنارة ، الأمواج ، بين الفصول ، الأعوام ، إلخ.. تزوجت عام 1912م من الناقد والكاتب الاقتصادي ليونارد وولف .

روابط متربطة :/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصة مانجا قصيرة واتباد

قصة مانجا قصيرة واتباد  قصة مانجا قصيرة واتباد نسج عندما عادت كينوكو من زيارة بيت أبويها ، استعادت ذكرى الوقت الذي مضت فيه زوجة أخيها لزيارة مسقط رأسها. نبذة عن المؤلف : قصة من روائع الأدب الياباني ، للأديب الياباني ياسوناري كاواباتا الحاصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1968م ، بدأ كواباتا بلفت الانتباه إليه ، بعد تأليفه لعدة قصص قصيرة وهي بلد الثلج ، طيور الكركي الألف ، وتوفي كواباتا في 16 ابريل عام 1972م . هذه القصة مقدمة من نسج في قرية زوجة أخيها الجبلية ، هناك عرف يطلق عليه اسم مأدبة الزلابية ، فكل عام ، وفي كل مساء الحادي والثلاثين من يناير تدعى كل الفتيات اللواتي تزوجن ، وانتقلن للإقامة بعيدا عن العودة إلى القرية ، وتناول الزلابية في حساء الفاصوليا . الوطن : ألا تزالين ترغبين في الذهاب حتى في وسط كل هذا الجليد؟ . قالتها أم كينوكو ، وهي تشعر بالاستياء قليلًا ، بعد أن راقبت كنتها ، وهي تضع وليدها على ظهرها ، وتغادر الدار ، وأضافت : هل تستطيع حقا أن تستمتع بالأمر بعد كل ذلك القدر ؟ إن لها أطفال ، ومع ذلك فها هي تتصرف كالأطفال ، ما أعجب ألا يكون قد ربطها شعور بهذه الدار .

قصة رومانسية قصيرة حزينة تبكي

قصة رومانسية  قصيرة حزينة تبكي قصة رومانسية  قصيرة حزينة تبكي قصص نسج وصلت رسالة من زوج المرأة ، وكان قد كرهها ، وهجرها منذ عامين ، وجاءت الرسالة من أرض نائية ، لا تدعي الطفلة تلعب بالكرة المطاطية ، فبمقدوري سماع الصوت ، وهو يطعن فؤادي ! انتزعت المرأة الكرة المطاطية من ابنتها ، التي كانت في التاسعة من عمرها … رسالة أخرى غريبة : وصلت رسالة ، مرة أخرى من زوجها ، وجاءت من مكتب بريد يختلف عن ذلك الذي جاءت منه الرسالة الأولى ، لا ترسلي الطفلة إلى المدرسة منتعلة حذاء ، فبمقدوري سماع الصوت ، يدهس فؤادي ! قدمت لابنتها مكان الحذاء نعلين من اللباد ، فبكت الطفلة وأبت الذهاب إلى المدرسة . رجل أوغل في العمر : من جديد جاءت رسالة من زوجها ، ولم تبعث بالبريد ، إلا بعد شهر واحد من إرسال الرسالة التي سبقتها ، ولكن خطه بدا ،على نحو مفاجئ ، شبيها بخط رجل أوغل في العمر ، لا تدعي الطفلة تتناول طعامها من طبق خزفي ، فبمقدوري سماع الصوت ، وهو يحطم فؤادي !

قصتين فيها عبرة وحكمة عميقة

قصتين فيها عبرة وحكمة عميقة نادي القراءة والكتاب قصتين فيها الكثير من العظة والحكمة،قصة قصيرة تعبر عن الكثير ويستشف منها العديد من الفوائد .استمتع معنا بقراءة وتحليل هذه القصتين القصيرة.مقدمة من نسج للقصص والروايات . القصة الاولى: لم يكن المطر الربيعي من الغزارة ، بحيث يجعل الأشياء تتبلل كان خفيفا حتى ليوشك أن يشبه الضباب ، ولا تتجاوز ندواته ما يرطب البشرة قليلاً ، انطلقت الفتاة تعدو إلى الخارج ، ولكحت مظلة الفتى ! أوه ، إنها تمطر .. بينما كان الفتى يمرأمام المتجر ، فتح مظلته .. ليحجب خجله بأكثر من حمايته لنفسه من المطر ، وعلى الرغم من ذلك ، فقد مد يده الممسكة بالمظلة نحو الفتاة ، فوضعت كتفا واحدة تحتها ، وشرع الفتى يبتل الآن . احتماء : ولكنه لم يستطع إجبار نفسه على الاقتراب بشكل أكبر من الفتاة ، ليسألها عما إذا كانت ستشاركه الاحتماء بها ، وعلى الرغم من أنها أرادت أن تضع يدها على مقبض المظلة مع يد الفتى ، إلا أنها بدت كأنما توشك على الركض بعيدًا . القصة الثانية : الأستويو : مضيا كلاهما إلى استوديو المصور الفوتوغرافي ، فوالد الفتى يوشك على أن ينقل في إطار وظيفته بالخدمة المدنية ،وهذه ال